التخطي إلى المحتوى

بفضل الله، نجح فريق طبي متخصص في إجراء عملية جراحية إزالة ورم بالمخ لمريض بمجمع الملك عبد الله بجدة وتم تقديم المريض إلى المجمع الطبي يعاني من آلام في الرأس.

على الفور، تم إجراء الشرط وتم إجراء الفحوص الطبية اللازمة، بما في ذلك الإشعاع المغناطيسي، أثبتت الفحوصات الطبية وجود ورم في الدماغ، مما استلزم الإدخال العاجل لغرفة العمليات وإزالة الورم باستخدام أفضل المعدات الطبية الحديثة .

تتماشى هذه الخطوات مع جهود الصحة لتحقيق أحد أهدافها في البرنامج الوطني الانتقالي 2020، ألا وهو تحسين الرعاية الصحية قبل الولادة والرعاية في حالات الطوارئ، ويرتبط هذا الهدف بأحد أهداف الرؤية 2030، وهو تحسين جودة كل من الخدمات الوقائية والوقائية للصحة والعلاجية.

نجاح جراحة ازالة ورم بالمخ بالأساليب الحديثة

أضاف المصدر أن المستشفى أجرت 4 عمليات أخرى بنفس الطريقة العام الماضي بنفس الطريقة الجراحية، في حين أن 9 عمليات أخرى للأورام في جبهة البطين الدماغي من عظم الوجه باستخدام نفس الطريقة الجراحية مع تطور المستشفى، وقدم هذه التمارين في ورقة علمية في المؤتمر العالمي لقاعدة جراحة الدماغ في اليابان في نوفمبر من العام الماضي.

وقال الدكتور العطيشان إن المستشفى يستقبل حوالي 20 حالة مشابهة في السنة، وتقدر تكلفة عملية واحدة في الولايات المتحدة بنحو نصف مليون دولار، في حين تقدر تكلفة مستشفى متخصص بنسبة 5 في المئة من هذا المبلغ، شارك الدكتور جهاد القلب، استشاري الأشعة التداخلية، في تحديد الأوعية الدموية للورم وإيصالها من خلال الإشعاعات التداخلية للحد من النزيف أثناء العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *