التخطي إلى المحتوى

تجمع أكثر من 76 من العمالة الوافدة لدى المملكة العربية السعودية في مكتب عمل الخبر، مساء أمس الأحد، الخامس من مايو / أيار، بسبب معاناتهم من تأخر الحصول على أجورهم، لدى إحدى المنشآت المتعثرة، التي كانوا متعاقدين للعمل معها، مطالبين منحهم تسوية مالية، والحصول على حقوقهم المالية والتي تزيد عن خمسة مليون ريال سعودي.

ونجحت إدارة التسوية الودية مع الدعوى، التابعة لمكتب عمل الخبر، في إنهاء تلك القضية بطريقة ودية، حيث أشار منصور بن علي، مدير مكتب العمل بالخبر، أن مكتب العمل تمكن من إنهاء معاناة أكثر من 76 من العمالة الوافدة لدى المملكة العربية السعودية، ينتمون جميعهم للجنسية الهندية، مع إحدى المنشآت العاملة في مدينة الخبر، والتي تعثرت أعمالها.

وأوضح مدير مكتب العمل بالخبر، أن قسم التسوية الودية التابع للمكتب، تمكن من الوصول إلى تسوية مالية مع المنشأة المتعثرة، من اجل استرداد حقوق العمالة الوافدة لدى المنشأة، والتي وصلت إجمالي قيمتها المادية إلى نحو 5.153 مليون ريال سعودي.

وأشاد مدير مكتب العمل بمدينة الخبر، بالجهود المبذولة من قبل موظفي قسم التسوية الودية في مكتب عمل الخبر، والذي يترأسه خالد العواد، مقدما شكره للموظفين لبذلهم الجهود وحرصهم الشديد على استيفاء حقوق العمالة الوافدة لدى المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن التسوية المالية لحقوق العمال الهنود الوافدين، العاملين لدى المنشأة المتعثرة في مدينة الخبر، قد تمت في حضور ممثل من سفارة الهند لدى المملكة العربية السعودية، وبتوجيه ومتابعة من قبل عبد الرحمن بن فهد المقبل، المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، والذي وجه بضرورة إيجاد حل ودي لاسترجاع حقوق العمالة الوافدة لدى تلك المنشأة المتعثرة في مدينة الخبر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *