التخطي إلى المحتوى

قام مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الإثنين، السادس من ابريل / نيسان، بتوزيع نحو 200 سلة غذائية في جزيرة ميون الواقعة بمحافظة تعز اليمنية، استفاد منها نحو 1200 شخص من أبناء الشعب اليمني.

وتأتي المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية، في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتخفيف المعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

وتتعمد ميليشيات الحوثي الانقلابية، استهداف المدنيين من الشعب اليمني في ضواحي تعز، من خلال عمليات القنص المستمرة، أو عمليات القصف المدفعي، من مواقع الميليشيات الحوثية الانقلابية في محيط مدينة نعز، وهو ما أدى إلى سقوط الكثير من القتلى في صفوف أبناء الشعب اليمني في تعز، خاصة في صفوف النساء والأطفال، وسط صمت من قبل المنظمات الأممية والدولية.

وتقود المملكة العربية السعودية الجهود الدولية على مختلف الأصعدة، من أجل إيجاد حل للصراع الدائر في اليمن، والمتمثل في سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية على العاصمة اليمنية صنعاء، ومؤسسات الدولة اليمنية بقوة السلاح منذ خريف عام 2014.

فعلى الصعيد الدبلوماسي، تشارك المملكة العربية السعودية في اللجنة الدولية الرباعية حول اليمن، والتي تضم بجانب المملكة كلا من الإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، والمملكة العربية السعودية.

كما تشارك المملكة في الجهود الأممية التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، والرامية إلى إيجاد حل سياسي ودبلوماسي للأزمة اليمنية بعيدا عن الصراعات المسلحة.

وعلى الصعيد الإنساني، فإن المملكة العربية السعودية ما زالت تواصل في تقديم مساعداتها لأبناء الشعب اليمني، في مختلف المجالات الغذائية والصحية والتنموية ومرافق البنية التحتية.

وعلى الصعيد العسكري، فإن المملكة العربية السعودية، تقود جهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتي تقدم الدعم اللوجيستي والاستخباراتي للجيش الوطني اليمني، في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *