التخطي إلى المحتوى

أشار موقع العربية نت الإخباري السعودي، إلى تقرير حصري يتعلق بالتفاصيل الخفية للمفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، والتي دفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتلويح بإدراج جمارك إضافية على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من البضائع الصينية.

ووفق تصريحات عدد من المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإنه يوجد سبع ملفات مختلفة في البيان النهائي للمفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، والذي كان من المفترض أن يوقع عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الصيني.

وبحسب مسؤولي الإدارة الأمريكية، فإن الجانب الصيني أخل بعدد من الالتزامات التي وعدت بتنفيذها تجاه تلك الملفات، والتي تتعلق بالنقل الإجباري للتكنولوجيا، وحقوق الملكية الفكرية، والأسرار التجارية وانفتاح قطاع الخدمات المالية على الشركات التجارية بجانب التلاعب بقيمة العملة.

وأوضح موقع العربية نت وفق التقرير الحصري، أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت إصرارها بضرورة أن تقوم السلطات الصينية بتغيير قوانينها الداخلية، من اجل تضمن الإدارة الأمريكية، التزام الجانب الصيني بالشروط المختلفة، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرك أنه لا يمكن أن تلتزم السلطات الصينية بالشروط المختلفة إلا بعد تغيير قوانينها الداخلية.

وتفاجأت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتغييرات كبيرة في البيان النهائي للمفاوضات التجارية التي أجريت مع الجانب الصيني، وهو ما يشير إلى التراجع الصيني عن التعهدات التي قطعتها على نفسها، وهو ما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإعلان عن فرض رسوم جمركية جديدة على الواردات الصينية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد هدد السلطات الصينية، الاحد الماضي، الخامس من مايو / أيار، بفرض رسوم جمركية جديدة على الواردات الصينية بقيمة تصل إلى 25 %، مضيفا أن واردات الولايات المتحدة الأمريكية من البضائع الصينية تبلغ 325 مليار دولار أمريكي، مشيرا إلى فرض رسوم جمركية بقيمة 25 % على تلك البضائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *