التخطي إلى المحتوى

في خطوة فريدة من نوعها أعلنت السلطات الإيطالية عن بيع منازل في واحدة من أجمل المدن في إيطاليا والدول الأوروبية، مقابل يورو واحد، في خطوة لم تشهدها أي من الدول الأوروبية قبل ذلك.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن السلطات المحلية الإيطالية في مدينة موسوميلي، والتي تقع جنوب إيطاليا، عرضت خمسمائة عقار من عقارات المدينة للبيع، مقابل يورو واحد لكل عقار، إلا أنها اشارت على أن تلك المنازل مهجورة من فترة كبيرة وتحتاج إلى إعادة تأهيل لها.

واشترطت السلطات المحلية في مدينة موسوميلي، على الراغبين في شراء تلك العقارات قابل يورو واحد لكل عقار، أن يقوموا بإعادة تأهيل تلك العقارات وجعلها صالحة للسكن خلال فترة زمنية لا تتجاوز الثلاث سنوات من تاريخ الشراء.

وتقع مدينة موسوميلي الإيطالية في جنوب البلاد، على بعد نحو 950 كيلو مترا من العاصمة الإيطالية روما، حيث تحتاج إلى عشر ساعات سفر بالسيارة من أجل الوصول إليها انطلاقا من العاصمة الإيطالية روما.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن السلطات المحلية في مدينة موسوميلي الإيطالية، اشترطت أيضا على الراغبين في شراء أي من العقارات المعروضة مقابل يورو واحد، وضع مبلغ مالي يبلغ نحو ثمانية آلاف دولار أمريكي، كتامين من أجل ضمان الانتهاء من عمليات إعادة تأهيل تلك العقارات وجعلها صالحة للسكن خلال السنوات الثلاث، على أن يفقد المشتري قيمة التأمين حال عدم الانتهاء من تأهيل المنزل خلال الفترة المحددة.

ويبدو أن السلطات المحلية في مدينة موسوميلي الإيطالية، ترغب في أن تنشط من عمليات البيع والشراء والعمل داخل المدينة، والتي يمكن أن تحدث حال البدء في تأهيل العقارات الخمسمائة المعروضة للبيع مقابل يورو واحد لكل عقار.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن تكلفة إعادة ترميم القدم المربع الواحد تبلغ نحو 107 دولار، فضلا عن دفع المشتري لرسوم إدارية تتراوح ما بين أربعة آلاف إلى 6450 دولار

وبحسب الصحيفة فإن عملية ترميم المنزل تبلغ نحو 107 دولارات للقدم المربعة، كما يتوجب دفع مبلغ يتراوح بين 4000 دولار و6450 دولاراً أميركي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *