التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، رابط التسجيل في “البرنامج التدريبي المؤهل للحصول على شهادة تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة” وهو ما يعرف بـ (سعودي قاب).

وأعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، أن الفرصة متاحة لتسجيل نحو مائة متدرب، حيث ستبدأ عمليات التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/12pVXyucrkHqbBt_zq15CN7GK47YMaSu1utbHZNfRiuQ/edit

ووضعت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، عددا من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على البرنامج التدريبي في ممارسات الزراعة الجيدة، حيث أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، أنه ينبغي على المتقدم أن يكون سعودي أو سعودية الجنسية، ألا يكون المتقدم موظفا أو لديه سجل تجاري، وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس في المجال الزراعي، ويفضل من يكون قادرا على استخدام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، ويفضل من لديه شهادة خبرة في مجال الإنتاج النباتي.

وأشارت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، إلى أن المتدرب سيحصل على مكافأة مالية عقب تخرجه بنجاح من البرنامج التدريبي، فضلا عن حصوله على فرصة التأهيل لسوق العمل.

كما أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية،وضحت أ أنه سيتم اختيار أفضل (15) متدربا وتعيينهم في وحدة سعودي قاب، كمدربين لهم خبرات دولية عقب الحصول على شهادات معتمدة.

وبينت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، أن مدة البرنامج التدريبي في ممارات الزراعة الجيدة سيكون بواقع ثلاثة أشهر، مقسمة على خمسة أيام تدريبية في الأسبوع، كل يوم تدريبي مكون من ثمان ساعات بين التدريبات العملية والنظرية.

وأضافت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، انه سيتم توزيع المتدربين المائة على منطقة الرياض، والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية.

وأفادت وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، أنه سيتم تحديد وقت الدورة ومقرها فور الانتهاء من فرز طلبات التسجيل المتقدمة، كما يمكن للراغبين في التسجيل في هذا البرنامج الاستفسار على البريد التالي:  [email protected]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *