التخطي إلى المحتوى

تنافست نحو 76 شركة ومؤسسة من قطاع خدمة الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، بمقر الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل، التابعة لوزارة الحج والعمرة بحكومة المملكة، في قرعة تخصيص مخيمات البرنامج الاقتصادي (المخفض سابقا).

وأجريت القرعة بين عدد من المؤسسات والشركات التي كانت متساوية في نقاط التقييم، فيما تعارضت فيما بينها في رغبات التخصيص.

وكان قطاع حجاج الداخل بوزارة الحج والعمرة في حكومة المملكة، قد فتحت باب تقديم الرغبات الخاصة بتخصيص 55 مخيما للحج، عبر المسار الالكتروني لحجاج المملكة، هي مخيمات الاقتصادي 1، حيث أقدمت الشركات والمؤسسات على اختيار العشر رغبات للتخصيص في مخيمات الاقتصادي 1.

من جانبه، قال عبد الرحمن الحقباني، رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي، أن “هذه القرعة هي دليل على مبدأ الشفافية الذي يعمل به قطاع خدمة حجاج الداخل بناءً على دليل الإجراءات التنظيمية الذي أصدرته وزارة الحج والعمرة في شهر شعبان استعداداً لموسم حج 1440ه‍، الذي ينص على تنفيذ قرعة بين المنشآت التي تساوت في النقاط وتعارضت في رغبات التخصيص”.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي، أن ” تخصيص برنامج الاقتصادي (1) يشهد تنافس 100 منشأة من قطاع خدمة حجاج الداخل، شارك منها في القرعة 78 منشأة، هذا التنافس على برنامج الاقتصادي (1) انعكاس للطلب العالي الذي يشهده هذا البرنامج كل عام”.

وتابع رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي، بقوله أن “برنامج الضيافة (البرنامج العام سابقاً) لا تشمله القرعة؛ لأن تخصيص مخيماته ثابت من عام 1438هـ، وأما برنامج الاقتصادي 2 (الميسر سابقاً) فستقام قرعة تخصيصه في الأيام المقبلة”.

وكانت مراسم قرعة تخصيص مخيمات البرنامج الاقتصادي، قد أجريت في مقر الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل على فترتين صباحية ومسائية، بحضور فايز بن سعيد البركاتي، مدير الإدارة، ونائبه عادل اللحياني، وعبد الرحمن الحقباني ورئيس مجلس إدارة تنسيقي حجاج الداخل، بالإضافة إلى عضوي المجلس التنسيقي محمد سعد القرشي وصالح الطفيري، والأمين العام المكلف لتنسيقي حجاج الداخل شائح القرني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *