التخطي إلى المحتوى

افتتح الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنوّرة، المعرض الدولي الأول للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، والذي تنظمه منظمة رابطة العالم الإسلامي، وعدد من الجهات والمنظمات المهتمة بالحضارة الإسلامية وتاريخ السنة النبوية.

وحضر عدد من الشخصيات الدبلوماسية والإسلامية والمهتمين بدراسة تاريخ السيرة النبوية والحضارة الإسلامية، مراسم افتتاح المعرض الدولي الأول للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية.

وألقى الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، كلمة في افتتاح المعرض الدولي الأول لتاريخ السيرة النبوية والحضارة الإسلامية، أوضح خلالها أهمية هذا المعرض، باعتباره مشهدا تاريخيا لتوثيق السيرة النبوية الشرية، وجمال الحضارة الإسلامية.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، “إن عدداً من علماء ومفكري الأمة كتبوا عن تلكم السيرة العطرة، وعن حضارتنا الإسلامية المضيئة، غير أنها لم تكن من قبل على نقل وصفي، يضع المستطلع على طرف الثُّمام من مشهدها الميمون، وكانت مسيرتنا الحضارية -ولا تزال بحمد الله- نبراساً للجميع شملت بمعانيها الضافية معارف عدة، لم ينقصها ـ فيما نحسب ـ إلا ما نراه هذه الليلة؛ فمشهد المعرض يُحيل المدون إلى واقع مرئي”.

وأشار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، ، أن قيام وفد من مؤتمر رابطة العالم الإسلامي، والذي سينعقد في مكة المكرمة، في يوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، بزيارة المعرض الدولي الأول للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، في خاتمة أعمال مؤتمرهم.

من جانبه ألقى الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام، وعضو هيئة كبار العلماء، والمستشار بالديوان الملكي كلمة أشار خلالها إلى ضرورة العمل على تاريخ سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والحضارة الإسلامية، لافتا إلى الثراء العلمي الذي تحتويه سيرتنا النبوية وحضارتنا الإسلامية، والتي تستحق الرعاية والعناية، مشيدا بفكرة هذا المعرض.

بدروه، صرح الدكتور محمد البشاري، الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، أن “هذا المعرض يعد أضخم معرض حضاري شامل عن رسول الإنسانية -صلى الله عليه وسلم- وأنه يحمل للعالم رسائل عدة في طليعتها تجليات المحبة والسلام، حيث تحفل بها السيرة النبوية العطرة والحضارة الإسلامية المشرقة”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *