التخطي إلى المحتوى

قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية “OFAC” بفرض عقوبات ضد شخصين من إيران بسبب هجمات SAMSAM علي خراشدي زاده ومحمد قربانيان، لتورطهما في الفضاء السيبراني لأجهزة المخابرات الإيرانية، مع أخذ الفدية الرقمية العملة “Petcuin” وتحويلها إلى الريال الإيراني.

تصريحات وزارة العدل الامريكية حول هجمات SAMSAM

وفقا لبيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية صدر الأربعاء، تم تنفيذ العمليات في إطار خطة تسمى هجمات SAMSAM التي استهدفت أكثر من 200 ضحية داخل الولايات المتحدة.

وقالت هيئة الرقابة على الأصول الأجنبية إن القراصنة في هجمات SAMSAM استغلوا ضحاياهم من خلال أكثر من 7 آلاف صفقة عبر العملة الرقمية “بتكوون” بمبالغ تقدر بملايين الدولارات الأمريكية.

وأضاف البيان أن وزارة الخزانة عاقبت أيضا تبادل العملات الرقمية الذي مكن الجهات الفاعلة الإيرانية من الاستفادة من الابتزاز من جانب ضحايا الفدية.

وقال البيان “مع تزايد عزلة ايران واحتياجاتها المتزايدة للوصول الى الدولار الامريكي من المهم أن تقوم أسواق الصرف الافتراضية والمبادلات المالية وغيرها من مزودي العملة الرقمية بتشديد شبكاتهم ضد هذه المشروعات غير المشروعة.”

وقال وكيل وزارة الخزانة الامريكية لشؤون الارهاب والامن المالي سيجال ماندلير “اننا نصدر عناوين رقمية لتحديد العناصر الفاعلة غير القانونية التي تعمل في الفضاء الرقمي”. “ستقوم وزارة الخزانة بمطاردة إيران وأنظمة مارقة أخرى تحاول استغلال العملات الرقمية ومواطن الضعف في الجرائم السيبرانية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتعزيز أهدافها الشريرة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *