التخطي إلى المحتوى

على مدار الساعات القليلة الماضية، شهدت الكويت هطول أمطار، وصفت بالقياسية، في أجزاء مختلفة من البلاد، مصحوبة بالبرق ونزلات البرد، وفقا لخبراء الطقس في مركز العاصفة، كان الطقس المتقلب والأمطار الغزيرة في الكويت وراء نشر صحيفة هاشتاق “Kuwait Plunges” من بين أكثر الصحف تداولاً في المنطقة، والمستخدمين في المملكة، يليهم حركة رواد الإعلام ومقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية التي توثق اللحظات الماطرة.

غرق الشوارع والتنبؤ بالطقس

قد قام متخصصي الطقس الكويتيون والخبراء بتوثيق الأمطار الغزيرة والفيضانات في شوارع البلاد، كانت مياه الصرف الصحي في بعض الأحيان غير قادرة على التفريغ وكانت بعض المركبات تحمل مواطنين في أجزاء مختلفة من الكويت.

من جانبها، كشفت هيئة الأرصاد الكويتية عن توقعاتها للطقس اليوم، قائلة أنه يوم الثلاثاء، سيشهد طقس غائم إلى غائم جزئيا وتتحول الرياح الجنوبية الشرقية إلى ضوء شمالي غربي إلى معتدل، وتنشط السرعة على فترات 15 – 40 كم / ساعة، متربة مع احتمال هطول الأمطار.

وبينما تتوقع الهيئة ليلة الثلاثاء، أن يكون الطقس غائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة متوسطة إلى معتدلة السرعة إلى سرعة تتراوح بين 08 – 35 كم / ساعة مع احتمال هطول أمطار متفرقة.

تعليق العمل والدراسة بسبب الامطار بالكويت

طلب من المواطنين الكويتيين تعليق دراستهم، وكان أبرزهم الدكتور سليمان الجسار، الذي قال في جامعة الكويت: “يجب إلغاء جميع الدوامات. وصلت إلى الجامعة بأعجوبة ولكن من المستحيل رؤيتها.

وجاء الرد بسرعة من مجلس الوزراء الكويتي لتعطيل الدراسة في وزارة التربية لطلبة وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية، وأعقبه تعليق العمل الثلاثاء في جميع الوزارات والدوائر الحكومية بسبب سوء الأحوال الجوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *