التخطي إلى المحتوى

سجلت وزارة التجارة صاحب مؤسسة تجارية بالدمام من المتورطين في تخزين 255 طنا من الأرز الفاسد وتعمل في تجارة الجملة للمواد الغذائية وتستوردها بعد صدور حكم قضائي بإدانته وثبت تورطه في مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري.

وكان الحكم الصادر عن محكمة الجنايات في الدمام يتضمن غرامة قدرها 100 ألف ريال وإغلاق المقر الرئيسي للجريمة والتشهير بنشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالف.

تفاصيل عن المتورطين في تخزين 255 طنا من الأرز الفاسد

وترجع تفاصيل الحالة إلى فرق التفتيش التابعة لوزارة التجارة والاستثمار في جولاتها الاعتيادية في المستودعات والمحلات في الدمام، وتم تفتيش مخزن المؤسسة وتم إيجاد ما يعادل (255) طن، كلها فاسدة تعلوها الحشرات وتفشي الأرز واليرقات بكل الكميات.

ولوحظ أيضا أن هناك نقصا في أماكن التخزين للاحتياجات الصحية، وانخفاض مستوى النظافة الصحية وعدم وجود ترخيص للمقر، ووفقاً لذلك، تمت مصادرة الكميات المضبوطة وتم إحالة المخالفات إلى السلطات القضائية لتطبيق العقوبات القانونية على المخالف.

تؤكد وزارة التجارة والاستثمار توفير نظام مكافحة الاحتيال عقوبات تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات وغرامات تصل إلى مليون ريال أو كليهما، وتشهير المخالف في صحيفتين على حساب المخالف، وترحيل العاملين المخالفين إلى بلادهم، وتعليق ومنع النشاط التجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *